هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف تستقبل وفداً من دائرة البلدية والتخطيط في عجمان

 

 

 

 

الشارقة
الأربعاء  20/07/2017

بحثت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين، تفعيلاً لمبدأ تبادل الخبرات والمعارف بين المؤسسات والجهات الحكومية في الدولة.
ورحبت حصة عتيق بورقيبة، مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والتميز المؤسسي، بوفد الدائرة، وشرحت لهم سبل التعاون الممكنة بين الجهتين، موضحةً تاريخ تأسيس الهيئة، وهيكلها التنظيمي، وإنجازاتها في توثيق تاريخ إمارة الشارقة، وتنظيم أرشيف الجهات والدوائر الحكومية في الإمارة.
كما أطلعت أسماء مكرم ناصر، مدير  إدارة الوثائق والأرشيف، الوفد الزائر  على دور الهيئة مع كافة الدوائر والجهات الحكومية لتطوير نظام الوثائق والأرشيف الخاص بها، والإشراف على تنظيم الوثائق الجارية والوسيطة لدى الجهات المعنية. كما استعرضت أعمال الهيئة في تنفيذ مشروعها لبرنامج الأرشيف الحكومي الذي يهدف إلى تكامل الأدوار، لتوحيد طرق وإجراءات إدارة الوثائق وتيسير الوصول إليها، بالإضافة إلى تحديد مدد استبقائها ومصيرها النهائي، وعرض أفضل السبل والإجراءات لحفظ الوثائق والمستندات التي تضمن حقوق الجهة والمتعاملين معها.
ورافقت حصة بورقيبة الوفد في جولة تعريفية لاستعراض عدد من المبادرات والفعاليات التي أطلقتها الهيئة، والهادفة إلى إثراء بيئة العمل، وبث روح الإيجابية في الموظفين لمواصلة الإبداع والتميز والابتكار. وأكدت حصة أهمية هذه الزيارات في مواصلة التطوير لآليات وسياسات العمل في حفظ الوثائق، وتمنّت استمراريتها حتى تتوطد دعائم التواصل مع الدائرة لدعم مسيرة العمل المشترك.
و أشاد راشد حمد الجنيبي، مدير إدارة الخدمات العامة بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان، بجهود هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف القياسية في فترة زمنية قصيرة، وما تركته من أثر كبير  في مجال الأرشفة والتوثيق باتباع أفضل الممارسات، وأحدث النظم المتطورة في توثيق أعمال الدوائر والهيئات الحكومية.

صورة جماعية مع وفد بلدية عجمان