المقالات

مركزالشارقة للوثائق والبحوث بامارة الشارقة في الامارات العربية المتحدة” يبحث التعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز للدراسات

 

 

استقبل مركز الشارقة للوثائق والبحوث الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز رئيس مركز الدراسات والأبحاث في مؤسسة الملك عبدالعزيز بجدة، وقد حيت سموها جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم إمارة الشارقة، وما يقدمه من دعم واهتمام كبير بالوثائق التي يضعها في أولويات أعماله كونها تمثل رصيد الأمة وذاكرتها مشيرة إلى تقدير المملكة العربية السعودية والعالم العربي، لدور حاكم الشارقة الكبير في العناية بالتوثيق وبغزارة الإنتاج العلمي والفكري والأدبي . 

استقبل الوفد أحمد سلمان السلمان مدير إدارة البحوث والدراسات، فيما رافق الأميرة فهدة بنت سعود فؤاد المغامسي المشرف العام على مكتبة مؤسسة الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

بدأت الزيارة بعرض تقديمي تم فيه شرح تفصيلي عن رؤية المركز ورسالته وأهدافه و إداراته وأقسامه وأهم المبادرات التي ينفذها المركز، وعن المركز في تنظيم أرشيفات الجهات الحكومية جميعها في إمارة الشارقة، كما أطلعت سمو الأميرة القائمين على مركز الشارقة للوثائق والبحوث على جهود مركز الدراسات والأبحاث في مؤسسة الملك عبدالعزيز بجدة.

ثم قامت بجولة في المركز شملت إدارات المركز وأقسامه، واستمعت إلى شرح مفصل لما يقوم به المركز من أعمال وإلى دور الأرشيف الحكومي في حفظ وأرشفة أهم الوثائق التي تتصل بالدولة وبإمارة الشارقة.