Standard Post with Image

بلدية الشارقة تعتمد نظام إدارة الوثائق الخصوصية

وقعت بلدية مدينة الشارقة مذكرة اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية، بالتعاون مع هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، لتطبيقه على كافة قطاعات وإدارات البلدية، بناءً على خطط التصنيف ومدد الاستبقاء التي تم تحديدها وفقاً لحاجات العمل، واستنادًا إلى الخدمات والمعاملات التي تنفذها البلدية.

يأتي ذلك ضمن جهود هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف في حفظ الأرشيف الحكومي والتاريخي للإمارة، وفق أفضل الطرق والمعايير والأنظمة الحديثة، ومواصلة الأعمال لتطبيق النظام في مختلف الجهات الحكومية في الإمارة، لدوره الإيجابي في تطوير العمل، وتنظيم آلياته، وضمان استدامته، مشيداً بجهود الكوادر الوطنية التي عملت بجهد متواصل خلال الفترة الماضية لتحقيق هذا الإنجاز المتمثل في اعتماد نظام إدارة الوثائق الخصوصية للبلدية.

اقرأ المزيد
Standard Post with Image

ندوة عن الحفاظ على الموروث والتراث الثقافي عبر الزمن والأجيال

نظمت القنصلية العامة لدولة الإمارات في مدينة ملبورن الأسترالية، بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ندوة افتراضية بعنوان: "الحفاظ على الموروث والتراث الثقافي عبر الزمن والأجيال"، بهدف التعريف بالتجربة الإماراتية الرائدة في مجال المحافظة على التراث وإبرازه وتناقله بين الأجيال المتعاقبة بكل فخر واعتزاز.

شارك في الندوة سعادة الدكتورة نريمان الملا القنصل العام لدولة الإمارات في ملبورن، وسعادة عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومعالي بروس أتكينسون عضو برلمان ولاية فكتوريا ورئيس المجلس التشريعي السابق وعدد من الأكاديميين والخبراء.

وجرى خلال الندوة استعراض جهود ومبادرات المركز في الحفاظ على الموروث الشعبي الإماراتي ورفع معدل الوعي اتجاه الإرث الإماراتي الأصيل ليس على الصعيد المحلي والإقليمي فحسب، وإنما على الصعيد العالمي كذلك.

اقرأ المزيد
Standard Post with Image

طوابع تذكارية لطائري "الحبارى" و"الكروان"

أصدر بريد الإمارات بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مجموعة من الطوابع التذكارية التي تحمل صور طائري "الحبارى" و"الكروان"، وذلك في مبادرة نوعية تهدف إلى دعم المبادرات في الحفاظ على الحياة البيئية وأهميتها في التراث الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ذلك خلال مراسم الإصدار التي أقيمت في مقر المركز في دبي، بحضور كل من سعادة عبدالله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات؛ وسعادة عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وعدد كبير من المسؤولين من كلا الطرفين.

وستتوفر الطوابع للشراء على متجر بريد الإمارات الإلكتروني (emiratespostshop.ae)، أو في مكاتب سعادة المتعاملين التابعة لبريد الإمارات في الدولة.

اقرأ المزيد
Standard Post with Image

تدشين مشروع قطعة الشهر

دشنت دارة الدكتور سلطان القاسمي مشروع (قطعة الشهر) الذي يهدف إلى تسليط الضوء بشكل شهري على إحدى القطع المميزة من مجموعة مقتنيات سموه التي تمثل إنجازات استثنائية في مختلف المجالات العلمية و الثقافية، حيث اختارت الدارة قطعة الشهر لتكون (جائزة شخصية العام الثقافية) المنبثقة عن جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الرابعة، والتي مُنحت لسموه في عام 2010 تقديرا لجهود سموه في الحركة العلمية والثقافية النهضوية التي انتهجها على مدى أكثر من ثلاثة عقود في إقامة المؤسسات العلمية والثقافية بإمارة الشارقة، ودعم النشاطات ذاتها بدولة الإمارات العربية المتحدة وسائر دول العالم، بالإضافة لانتهاجه سياسة ثقافية واعية في شتى الحقول العلمية والمعرفية.

اقرأ المزيد
Standard Post with Image

جولة افتراضية في معرض الشيخ زايد

ضمن البرنامج الصيفي الذي تنظمه كلية الامارات للتطوير التربوي، شارك مركز زايد للدراسات والبحوث بجولة افتراضية في معرض الشيخ زايد، قدمها السيد خليفة المحيربي رئيس قسم المعرض، تعرف خلالها الطلبة على قاعات ومحتويات ومقتنيات المعرض، وشارك من الجانب الأخر السيدة نورة النقبي.

اقرأ المزيد